بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» إلى من اعتبر نفسه ذكياً ولكنه بالنسبة لي خائن
الخميس سبتمبر 14, 2017 11:51 am من طرف ghiath

» حلب ـ فيلم من التراث
الأحد سبتمبر 10, 2017 12:18 am من طرف ghiath

» سأتواتصل معكم باقة شيقة أتمنى أن تنال الاعجاب
الجمعة سبتمبر 08, 2017 6:40 pm من طرف Dalia

»  المرأة الشرقية وسر جمالها
الجمعة سبتمبر 08, 2017 6:26 pm من طرف Dalia

» إدارة ومشرفين وأعضاء تُهنئ أختهم الوردة الملكية بعيد ميلادها
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 10:39 pm من طرف ghiath

» بث مباشر مباراة كرة القدم سورية وإيران
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 6:20 pm من طرف ghiath

» أعمال إنسانية تستحق التقدير
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 5:53 pm من طرف ghiath

» نفحات إيمانية طيبة من أخلاق الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:30 am من طرف Dalia

» من زوارق الشعر أغاني زُفًت وأخترتُ لكم منها باقة
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:26 am من طرف ghiath

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


قصة فنان من أيام زمان تابعوها فهو بطل في كل مكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة فنان من أيام زمان تابعوها فهو بطل في كل مكان

مُساهمة من طرف ghiath في الخميس أغسطس 24, 2017 9:23 pm

 فنان مشهور في كل العصور ( رشدي اباظة) ولد في 3/8/1926 وتوفي  في 27/7/1980 وينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وهنالك رأي آخر حيث ينسبها البعض لقبيلة العايد، من غطفان اليمن من قبيلة جذام القحطانية اليمانية الكريمة، كبرى قبائل [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]لتا مصر . وقد أكتسبت عائلة أباظة هذا اللقب من جنسية أمهم زوجة الشيخ العايد التي كانت من إقليم أباظيا (أبخازيا)
نبذة عن حياته: يشار إلى أن الفنان الراحل رشدي أباظة تزوج 5 مرات، وقد كانت أولى زوجاته الفنانة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، عقد قرانهما عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات. أما بربارا الأمريكية فقد كانت زوجته الثانية وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»، واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959.وسامية جمال كانت زوجته الثالثة، تزوجها عام 1962، واستمر زواجهما قرابة 18 عاماً، وانفصلت عنه عام 1977. وكانت صباح زوجته الرابعة، تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته. أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، علما أنها ابنة عمه. تزوجها عام 1979 قبل وفاته بسنتين






وكانت بدايات أعماله:
لم تكن مشاريع رشدي أباظة تشمل أنه سيصبح ممثلا في يوم من الأيام. وكانت أول أعماله فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]لمليونيرة الصغيرة) عام [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]949م أمام سيدة الشاشة العربيةفاتن حمامة، وغيرها من الأعمال، ثم انصرف عن ذلك إلى أمور أخرى، إلا أنه عاد ومثل أدوارا صغيرة في أفلام ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) وغيرها من الأعمال. منها فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]لشياطين الثلاثة) الذي شاركه في بطولته الفنانين [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ولعل هذا العمل من أجمل أعمال رشدي أباظة.
وأهم أعماله التي أهلته للنجومية
استرد نجوميته في فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) عام [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] مع [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، والذي أخرجه الراحل [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ثم قدم بعد ذلك أفلاما ذات قيمة عالية وهي ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عن البطلة الجزائرية ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) - و اإسلاماه - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] -[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] - [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وغيرها من الأفلام).
ومن العالمية نذكر
كان رشدي أباظة يجيد خمس لغات غير [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إلى [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص. واشترك دوبليرا للنجم العالمي [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط])، واشترك في فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) للمخرج العالمي [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وغيرها من الأعمال.
وآخر أعماله:
آخر فيلم أنهى تصويره قبل وفاته هو فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط])، ثم اشترك بعده في فيلم ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) وهو آخر أعماله.
توفي في [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عن عمر يناهز ثلاثة وخمسون عاما بعد معاناته مع مرض [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]. وأشترك في آخر أعماله ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) الذي مات أثناء تصويره ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان القدير [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بدلا عنه عام [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

avatar
ghiath
Admin

عدد المساهمات : 181
نقاط : 25292
تاريخ التسجيل : 05/02/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amal7aiti.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى