بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» إلى من اعتبر نفسه ذكياً ولكنه بالنسبة لي خائن
الخميس سبتمبر 14, 2017 11:51 am من طرف ghiath

» حلب ـ فيلم من التراث
الأحد سبتمبر 10, 2017 12:18 am من طرف ghiath

» سأتواتصل معكم باقة شيقة أتمنى أن تنال الاعجاب
الجمعة سبتمبر 08, 2017 6:40 pm من طرف Dalia

»  المرأة الشرقية وسر جمالها
الجمعة سبتمبر 08, 2017 6:26 pm من طرف Dalia

» إدارة ومشرفين وأعضاء تُهنئ أختهم الوردة الملكية بعيد ميلادها
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 10:39 pm من طرف ghiath

» بث مباشر مباراة كرة القدم سورية وإيران
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 6:20 pm من طرف ghiath

» أعمال إنسانية تستحق التقدير
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 5:53 pm من طرف ghiath

» نفحات إيمانية طيبة من أخلاق الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:30 am من طرف Dalia

» من زوارق الشعر أغاني زُفًت وأخترتُ لكم منها باقة
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:26 am من طرف ghiath

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


أنواع الأورام المهبلية وعلاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنواع الأورام المهبلية وعلاجها

مُساهمة من طرف الوردة الملكية في الجمعة يوليو 21, 2017 9:11 pm

أنواع الأورام المهبلية وعلاجها

هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تعرفها عن المهبل ومنها أنواع الأورام المهبلية التي يجب علي كل إمرأة معرفتها . ولقد أخبرناك من قبل حول مجموعة من الأمور التي لا يجب أن تقوم بها المرأة للحفاظ علي صحة المهبل وأشياء أخرى لا يجب أن تفعلها أبداً للمهبل . ولكن هذه المرة سوف نقول شيئاً  عن الأورام المهبلية وهي أن النساء يجب أن تأخذ الكثير من الجهد للتأكد من أن المهبل نظيف وصحي للغاية فهناك الكثير من الأمور الروتينية للحفاظ على نظافة وصحة المهبل مثل الحلاقة وإزالة الشعر الزائد أو الشمع او التنظيف بالمساحيق . ومع ذلك فإن هذه الأمور لها جانب سلبي وهذا كله يؤدي إلي التهيج أو الطفح الجلدي وأحياناً ينتج عنه الحكة المهبلية وإذا كنت تتسألبن ماهي أسباب الأورام المهبلية أو وجود ورم صغير في المهبل نعرض عليكن أنواع مختلفة لهذا الورم والنتوءات التي تظهر .






دعونا نكون صادقين أكثر فإن المهبل يتطلب منك الإهتمام والرعاية أكثر من أي جهاز أخر وهذا أمر ليس سهل وبالرغم من أننا نبذل جهودا في ذلك إلا ان هذه الجهود لا تجعله جيدا وتفاقم المشكلة في نهاية المطاف  والخبر السار لديك أن هذه الأورام يمكن أن تكون نتيجة أمر بسيط وليست حالة خطيرة تستدعي القلق والتوتر ولا داعي للذعر والتفكير بأنها نوع من السرطان في الأعضاء التناسلية فنحن نعرض هذه المعلومات نوع من الطمأنينة للنساء حول وجود أي ورم او نتوءات في المهبل .

[rtl]أنواع الاورام المهبلية:[/rtl]



[rtl]1- ورم يشبه الدمل

2- الأورام بعد حلاقة الشعر

3- تقرحات

4- بقع في الجلد غامقة أكثر من المعتاد

5- البثور الملونة علي المهبل

هل يمكن أن يكون هذا الورم  في المهبل سرطان ؟

من المستبعد جداً أن تكون هذه الحالة الإصابة بسرطان المهبل وفقاً لما ذكرته التقاير الجمعية الامريكية  للسرطان في الولايات المتحدة  بأن سرطان المهبل يشكل 4 % من أنواع  سرطانات المرأة وأنه يتم تشخيص حوالي 4000 حالة سرطان مهبل كل عام في الولايات المتحدة. كما ذكرت تقارير عيادة مايو كلينك أن الاشخاص الذين يعانون  من سرطان المهبل هم النساء فوق عمر 50 عاماً وفي الواقع أن هذا النوع من السرطان ينمو ببطء في الجلد ويستغرق سرطان الخلايا الحرشفية التي تتطور علي المهبل سنوات حتي تنمو ويمكن عادة الكشف عن التغيرات السابقة للسرطان ومعالجتها . وتذكر المكتبة الطبية التابعة للكلية الأمريكية لطب النساء والتوليد ومن أعراضه ظهور نزيف بعد الجماع، ورم المهبل، تغيرات في لون البشرة، الحكة المستمرة،  حرقة المهبل .

متى تكون هذه الأورام المهبلية غير طبيعية ؟


مكن أن تسبب الأمراض المنقولة جنسياً الأورام المهبلية، القروح، البثور، الأفات حول المهبل. قد لا تكون الأورام التي تسببها الأمراض المنقولة جنسياً غير مؤلمة. من المحتمل أن تكون الاورام في المهبل في خلال  بضعة أيام إلى بضعة أسابيع بسبب الأمراض المنقولة عن طريق الأتصال الجنسي .
[/rtl]





















[rtl]نصائح للحفاظ على صحة ونظافة المهبل:[/rtl]

[rtl]1- علاج الإلتهابات عند ظهورها : هناك ثلاثة أنواع شائعة من الإلتهابات المهبلية وهي عدوي الخميرة، إلتهاب المهبل البكتري، داء المشعرات . وتحدث عدوي الخميرة من خلال عدة أنواع من الفطريات في حين أن إلتهاب المهبل البكتري عن طريق بكتريا فرط المهبل. يفضل علاج هذه الإلتهابات فهو أمر بالغ الأهمية في حالة عدم علاجه يؤدي إلي العديد من المشاكل الصحة الإنجابية .[/rtl]


[rtl]2- تغير الملابس الداخلية بإنتظام : يجب أن تهتم المرأة بتغير الملابس الداخلية بإنتظام في حالة وجود أي إتساخ عليها لأنه عندما تترك الملابس الداخلية  بها الإفرازت المهبلية لأكثر من يوم يجعلها غير صحية وأرض خصبة لنمو البكتريا .[/rtl]


[rtl]3- عدم إستخدام العطور حول المهبل : إذا كان لديك رائحة حول المهبل فإن العطور لن تساعدك كثيراً  ولكن تجعل العطور الأمر أكثر سوءاً  من خلال التسبب في حدوث إختلال في توازن حموضة المهبل . أفضل خيار لك هو ترك المهبل ينظف نفسه بنفسه .[/rtl]


[rtl]4- التركيز علي نظافة المنطقة المحيطة بالمهبل : يقول دكتور جيسكا شيبرد  دكتوراه في الطب في جامعة إلينوي شيكاغو ”  المهبل له العديد من الأليات التي تمكنه من تنظيف نفسه وأنتي تحتاجي إلي العناية بالمنطقة المحيطة بالمهبل وهي الجزء الخارجي من المناطق السفلية هي من تحتاج إلي العناية .[/rtl]
[rtl]
5- الإبتعاد عن مواد التنظيف القاسية : عادة ما يكون مستوي الرقم الهيدروجيني للمهبل هو 4 -5  وعند إستخدام منتجات النظافة الشخصية مثل غسول الجسم والتي عادة ما يكون الرقم الهيدروجيني لها هو8  يمكن أن يؤدي إلي خلل في توازن حموضة المهبل مما يؤدي إلي الحكة، التهيج، الرائحة  الكريهة .
ويفضل إستخدام الصابون عديم الرائحة فهو أفضل خيار لأنه يحتوي علي رقم هيدروجيني أقل .

6- التنظيف مرة في اليوم : إذا كنت لا تحاول تنظيف نفسك كثيراً، قد لا يتم التخلص من أثار تراكم العرق والإفرازات . وأيضاً إذا قمت بالتنظيف أكثر من مرة في اليوم، يمكن أن يؤدي إلي خلل في توازن حموضة المهبل .الخيار الأفضل لك هو التنظيف مرة في اليوم وإستخدام منشفة  لتجنب الحكة والإلتهابات والجفاف وإلتهابات الخميرة .

7- إزالة شعر المهبل : الكثير من النساء يترك الشعر الزائد في المهبل ويري أن ذلك من الحكمة ولكن يفضل حلق شعر  المهبل . لأنه يقلل من رائحة المهبل الكريهة  والإلتهابات  للحصول علي مهبل نظيف .

8- ممارسة العلاقة الحميمية بطريقة أمنه : إستخدام الواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يساعدك في منع الأمراض المنقولة جنسياَ مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الزهري، السيلان، الكلاميديا والتي يمكن أن تؤثر علي صحة الجسم ويسبب السرطان أو أمراض أخري ومنع دخول البكتريا الضارة في المهبل .

9- الملابس الداخلية الصحيحة : إختيار الملابس الداخلية الصحيحة  والقطنية يمسح للهواء بالدخول إلي المهبل ومنع وجود أي غزو جرثومي . لذلك يفضل أن تكون الملابس الداخلية من الأقمشة التي تسمح بدخول الهواء .

10- اللجوء للمساعدة الطبية : في حالة ملاحظة أي أعراض عدوي، ليس من الحكمة تركها حتي تتطور . بمجرد أن تلاحظ وجود حكة لون طمث غريب ينبعث من المهبل . عند ملاحظة أي أعراض عدوي رائحة كريهة، طفح جلدي، دمامل لا يجب أن تترك بدون علاج والتوجه علي الفور للطبيب للحصول علي المشورة .

[/rtl]
[rtl]
[/rtl]
[rtl]
[/rtl]
[rtl][/rtl]

[rtl][/rtl]
[rtl]
[/rtl]
[rtl]أتمنى أن تكونن في تمام الصحة والعافية
[/rtl]
[rtl]مع تحيات الوردة الملكية
[/rtl]




avatar
الوردة الملكية
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 25
نقاط : 8850
تاريخ التسجيل : 11/06/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنواع الأورام المهبلية وعلاجها

مُساهمة من طرف ghiath في الجمعة يوليو 21, 2017 9:29 pm

avatar
ghiath
Admin

عدد المساهمات : 181
نقاط : 23012
تاريخ التسجيل : 05/02/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amal7aiti.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى